جامعات تواجه خطر الإقفال... وهذا السبب!




حلّ وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، ضيف شرف حفل تخرج طلاب جامعة المنار - مؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي للعام الدراسي 2016، الذي أقيم في حرم الجامعة.
وفي كلمة له عرض بو صعب واقع التربية والتعليم والصعوبات التي تواجه الحكومة، لافتا الى "أن الحكومة فاشلة وتفشل في معالجة معظم المواضيع سواء في النفايات أو الصفقات والهدر، فهذه أمور لا يمكننا القضاء عليها منفردين، ولا سيما أن الكل يدرك أن البلد ممسوك من سياسيين من خارج مجلس الوزراء". وقال: "نحن نحاسب على الدور الذي نقوم به ضمن وزاراتنا التي نسعى للعمل فيها بشكل جدي كي نترك الأثر الإيجابي الذي ننشده، وهذا ما عليكم ايها الطلاب فعله في المستقبل".
وأضاف: "أما على مستوى الجامعات، فسنلجأ الى إقفال بعض الجامعات إن لم تقم بتحسين أوضاعها سريعا، فنحن لسنا الوزراء الذين سنسمح لهم الإكمال خارج القانون، بغض النظر عن النتائج التي سيوصل إليها هذا القرار، وهو سيشمل جامعة في طرابلس وأخرى في عكار ومنطقة الجديدة والجنوب والبقاع".


وتابع: "الكل يسأل عن شهادات البريفيه، وأقول إننا فكرنا في إجراء شهادة البريفيه للطلاب ضمن مدارسهم، إلا أننا وجدنا أن هناك العديد من المدارس غير مؤهلة لإجراء مثل هذه الامتحانات، فاتخذنا القرار بمعالجة أمورها كي يتسنى لنا تطوير أمور الشهادة وتبسيطها، ذلك أن المناهج التي نعمل عليها اليوم ستغدو مناهج تفاعلية بعدما بات 35% من المناهج التي يدرسها الطلاب في المدارس الرسمية غير ضرورية، وسيتم حذفها".

شارك على جوجل بلس

عن LebanonState

موقع لبناني منوع وشامل يهتم بكل ما يهم المتابعين من أخبار منوعة ومسلّية بالإضافة إلى آخر أخبار التكنولوجيا والفن والمرأة ليكون متابعنا على اطّلاع دائم بكل جديد.
    تعليقات بلوجر

0 comments:

إرسال تعليق