بعد قضية "البوركيني" بفرنسا.. هذا ما قررته اسكتلندا بخصوص "الحجاب"!



تفاعلت اسكتلندا بشكل مختلف تماما مع الحجاب، على عكس الضجة التي أثارها "البوركيني" في نيس والعديد من المدن الأخرى، حيث أعلنت الشرطة الاسكتلندية أن الحجاب سيصبح جزءاً من الزي الرسمي للشرطة بهدف خلق لباس أكثر تنوعا،
وأوضح جهاز الشرطة بحسب صحيفة "Independent" البريطانية، أن هذه الخطوه تهدف الى تشجيع السيدات بالمجتمع الإسلامي الى الاتجاه للعمل في الجهاز الأمني، بعد أن كان العمل في هذا التخصص مستبعداً في السابق.
 وأكد أنه كان يسمح سابقا للشرطيات بارتداء الحجاب بموافقة من الجهات العليا، الآن أصبح جزءاً من الزي الرسمي في الدولة.

وقال رئيس الجهاز فيل جورملي "سعيد بهذه الخطوة وبترحيب المجتمع الإسلامي ومجتمعنا بشكلٍ عام وكذلك بترحيب رجال الشرطة بالقرار".
في نفس الوقت أكد، أن جهاز الشرطة مثل باقي مؤسسات الدولة بالقطاعين العام والخاص، يسعى لتكون خدماته ممثلة لشرائح المجتمع الذي يخدمه، معرباً عن أمله في أن يساهم الزي الجديد في جعل فريق العمل أكثر تنوعاً.
هذا القرار لاقى الكثير من الترحيب من مؤسسة مسلمي شرطة اسكتلندا، وهي المؤسسة المسئولة عن إنشاء قنوات اتصال بين المجتمع الإسلامي في اسكتلندا وجهاز الشرطة.

شارك على جوجل بلس

عن LebanonState

موقع لبناني منوع وشامل يهتم بكل ما يهم المتابعين من أخبار منوعة ومسلّية بالإضافة إلى آخر أخبار التكنولوجيا والفن والمرأة ليكون متابعنا على اطّلاع دائم بكل جديد.
    تعليقات بلوجر

0 comments:

إرسال تعليق