5 أفلام شهدت جرأة غير عادية من الفنانات!




عادة ما يكون مخرج العمل هو المسئول الأول عن نجاحه أو فشله، وكذلك هو من يتحمل أخطاء جميع ما فيه، حتى الممثلون وآدائهم وإطلالاتهم، وعلى الرغم من أن بعض المخرجين يتنصلون من المسئولية في حالة وجود أخطاء بأعمالهم؛ فإن البعض الآخر يظل متماسكًا للنهاية ويدافع عن عمله بقوة، إليكم مجموعة من هؤلاء.
1- محمد حمدي
في عام 2014 دافع المخرج محمد حمدي عن مشاركة الراقصة صافيناز في فيلمه "سالم أبو أخته"، واعتبرها ظاهرة وأصبحت لها شهرة في هذا المجال، موضحاً أن الفيلم احتوى على مشهد يتطلب وجود راقصة، وهو مشهد الفرح.

2- محمد خان
تعرض المخرج الراحل محمد خان لانتقادات واسعة عقب عرض فيلمه الأخير "قبل زحمة الصيف"، بسبب ظهور الفنانة هنا شيحة بمايوه، ورَد خان على ذلك بأن هذه الملابس كانت في صميم السياق الدرامي للعمل، خاصة أن أحداث الفيلم تدور في فصل الصيف بمنطقة الساحل الشمالي، كما أوضح أن كبار الفنانات زمان ظهرن بمايوه ولم يتعرضن للانتقاد أو التجريح.
3- كريم السبكي
في نوفمبر من العام الماضي، دافع المخرج كريم السبكي عن مشهد في فيلم "من ضهر راجل" اعتبره البعض غير لائقًا، حيث صرّح بأن المشهد لا يتعدى كونه رؤية إخراجية وتعبيرية عن المشاعر التي تربط بين بطل العمل آسر ياسين وبطلته ياسمين رئيس، وقال في تصريحات صحفية سابقة: "الفيلم يتناول مراحل مهمة لدى شخصيات الفيلم والتي يمر بها عدد من الشباب، ومدى الصراع الذي ينشأ بين الشباب من أجل فتاة قد تفسد عليهم حياتهم وتصل بها للنهاية".

4- سامح عبد العزيز
موجة كبيرة من الانتقادات صاحبت فيلم "حلاوة روح" منذ إطلاقه لأول مرة في مارس عام 2014، وخاصة بسبب مشهد اغتصاب الفنانة اللبنانية "هيفاء وهبي"، بطلة الفيلم، وقام رئيس الوزراء المصري وقتها، المهندس إبراهيم محلب، بمنعه من العرض لفترة من الزمن، إلا أن مخرج الفيلم "سامح عبد العزيز" دافع عنه وقتها وقال في مداخلة ببرنامج "البيت الكبير" على قناة "الحياة": "الفيلم مفيد، اكتشفنا به حاجات في البلد، لازم النخوة ترجع تاني، ونحافظ على حرماتنا، البنت تلبس اللي عايزاه ومحدش يتحرش بيها".
5- خالد يوسف
مرات عديدة تعرض فيها المخرج الشهير خالد يوسف للانتقاد بسبب أعماله الجريئة، فعند عرض فيلمه "دكان شحاتة" في عام 2009، تعرض لانتقادات واسعة، وردّ وقتها بأن "المجتمعات العربية توجد بها مشكلة جنسية، ومن يعترض على هذه المشاهد معقد نفسيا ولديه عقد نقص جنسية، وأضاف في تصريحات صحفية أخرى: "دكان شحاتة هو صرخة تحذيرية للشعب المصري كافة ليس للحكومة فقط، والتحذير من قتل البراءة والطيبة داخل الشخصية المصرية هي رسالة الفيلم".

ودافع المخرج خالد يوسف عن أعماله أكثر من مرة، ففي حوار سابق له ببرنامج "حوار صريح جدًا"، مع الإعلامية منى الحسيني، قال: "أفلامي لا تعتمد على المشاهد الساخنة، وأنا ماعنديش مشاهد ساخنة غير في فيلم «الريس عمر حرب» والسبب فى وجود مشاهد ساخنة في هذا الفيلم هو أنه يتحدث عن غواية الشيطان".
شارك على جوجل بلس

عن LebanonState

موقع لبناني منوع وشامل يهتم بكل ما يهم المتابعين من أخبار منوعة ومسلّية بالإضافة إلى آخر أخبار التكنولوجيا والفن والمرأة ليكون متابعنا على اطّلاع دائم بكل جديد.
    تعليقات بلوجر

0 comments:

إرسال تعليق