رجل يعترف: 12 فرقا بين الزوجة وفتاة الأحلام



بعد الزواج، يكتشف الرجل أن هناك بعض الأمور المختلفة بين المرأة التي تزوّجها وفتاة أحلامه، أو تلك التي تصوّرها داخل عقله؛ إذ يكون هناك تفكير سائد لدى كثير من الرجال عن اهتمامات معينة أو طريقة حياة ومعيشة ما لدى زوجته المستقبلية، ومن ثم يكتشف أن الأمر ليس كذلك، وأن تلك المرأة التي يعيش معها تختلف كثيراً عما توقّع وتخيّل.

إليك بعض الأمور التي تختلف فيها الزوجة عن فتاة الأحلام من وجهة نظر الرجل:

- الاهتمام بجمالها.. يظن بعض الرجال أن زوجته ستكون مفرطة الاهتمام بجمالها ولون أظافرها على سبيل المثال أو لون العدسات اللاصقة التي تضعها أو شكل رموشها، لكن التي يتزوجها لا تُصبح شديدة القلق بشأن تلك الأمور كثيراً، وبدلاً من الاهتمام بإظهار جمالها لزوجها ولو بقليلٍ من مستحضرات التجميل، ستهتم أكثر بجمالها الداخلي وبناء شخصيتها، لأنها تعتقد أن الجمال الحقيقي هو جمال الروح.

- المال.. يعتقد الرجل أن زوجته المستقبلية تحب أن يوفر لها المال الكافي لتأمين حاجياتها، وتنتظر منه مقابلاً لكل شيء تفعله، لكن يجد أن الواقع مغاير، في أنها تحب مشاركته في توفير الدخل المادي، لأنها ترى أن عمل يدين سيكون أفضل من واحدة بكل تأكيد، كما أنها تعطي فيما لا تنتظر مقابلاً مادياً.

- الحالة المزاجية.. يعتقد الرجل أن زوجته ستكون كالكتاب المفتوح له في إظهار مشاعرها المتغيرة، إلا أنه يكتشف أنها تنتظر منه أن يفهم بمفرده كل تغير في حالاتها المزاجية بمجرد أن ينظر إليها.

- الحياة المهنية.. كما يتخيل عدد من الرجال أن زوجته ستهتم بحياتها المهنية حتى أكثر من علاقتها به، ولن تهتم كثيراً لإشراكه في وضعها خططها وأهدافها، إلا أنه يجد أنها تهتم لتقدمه المهني مثلما تهتم لتقدمها هي شخصياً، إذ إنها تعلم أنه هو الآخر لديه أحلام، وستسعى لأن يكون لهما أهداف مشتركة يسعيان معاً لتحقيقها.

- لقاء الأصدقاء.. يعتقد بعض الرجال أن زوجته المستقبلية لن تهتم بالتعرف على أصدقاء جُدد أو لقاء أصدقائها، لكونه سيصبح أهم شيء لديها، وستكتفي به عن الجميع، إلا أنه قد يتفاجأ بأن المرأة التي تزوجها تريد أن تتعرف إلى أسرته وأصدقائه وجديدهم دائماً، وستلبي دعواتهم للخروج والتقابل، ولن يكون كل الاهتمام موجهاً له وحده، لأنها تثق بمكانتها لديه.

- الأسرار.. يظن رجل آخر أن زوجته ستخشى إخباره أسرارها الخاصة، إلا أنه يرى امرأة تشاركه كل أسرارها وأكثرها خصوصية، فقط لأنها ترى أنها تثق به وبأمانته.


- التنازلات.. يعتقد بعض الأزواج أنه من النادر أن يجد فتاة على استعداد أن تقدم تنازلات لأجله، أما عندما يتزوج فيجد زوجته مستعدة لتقديم تنازلات عدة للحفاظ على استقرار الزواج، ويكون دافعها غالبا هو الحب.

- العاطفة.. بعض الرجال يتوهم بأن زوجته تريد اهتماماً مستمراً منه، لكن في الحقيقة ما يهمها هو الحب والتشجيع والاحترام، أي تهتم للمشاعر الطيبة التي تعطيها إياها أكثر من أي شيء آخر.

- إعداد الطعام.. البعض يعتقد أن زوجته لن تهتم كثيراً بأمور المطبخ، لكنه يجد امرأة تهتم بأدق تفاصيل الطبخ وإعداد الطعام، وتختار بعناية الوجبات التي تعدها، فهي تظن أن الطريق إلى قلب الرجل عبر معدته.

- الغضب الدائم.. بعض الرجال يتوهم أن زوجته ستصبح مقطبة الجبين وغاضبة ومنزعجة دائماً، خصوصا مع إنجاب الأطفال، وأنها ستكون دائمة الصراخ والتصرف العدواني، أما التي يتزوجها فتغضب بالتأكيد، إلا أن قدرتها على التحكم في ردات فعلها، وحل الأمور بطريقة ناضجة، والاستفادة من تجارب الآخرين خصوصا أسرتها، تكون كبيرة أيضاً.

- تعرف كل شيء.. يعتقد الشاب أن فتاته ستعرف كل شيء، وبعد الزواج يكتشف أن لديها شغفاً لتعلم أشياء جديدة، لأنها تؤمن بوجود مجال للتحسين دائماً.

- تقارنك بغيرك.. في أحيان أخرى يعتقد الرجل أن زوجته ستسعى لأن تغيّر شخصيته، وستقارنه دائماً بغيره من الرجال، لكن قبولها له يكون أكبر بكثير مما يتوقع، وترى أنه أفضل شخص، لذا لا تسعى لمقارنته بغيره، كما أنها تدرك مدى صعوبة تغيير شخص إلى آخر.

شارك على جوجل بلس

عن LebanonState

موقع لبناني منوع وشامل يهتم بكل ما يهم المتابعين من أخبار منوعة ومسلّية بالإضافة إلى آخر أخبار التكنولوجيا والفن والمرأة ليكون متابعنا على اطّلاع دائم بكل جديد.
    تعليقات بلوجر

0 comments:

إرسال تعليق