ماذا يحدث للهاتف عند وضعه على الشاحن طوال الليل؟



يقوم معظمنا بوضع الهاتف الذكي على الشاحن مساءً قبل الخلود إلى النوم للتمتّع في الصباح التالي ببطاريّةٍ ممتلئة.... لكن هل هذه فكرة سديدة؟

يقول الخبراء إنّ الأشخاص لا يتوقّعون أن يحتفظوا بهاتفهم الذكي لأكثر من سنتين، لذا لن يُلاحظ هؤلاء الضرر الذي قد يصيب بطاريات هواتفهم لأنّهم سيكونون قد اشتروا آخر قبل ذلك. 


إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، فإذاً لا داعي أن تقلق من شحن هاتفك أثناء النوم طيلة المساء. لكنّ، شحن الهاتف لفترةٍ طويلة مرّات عدّة قد يُؤثّر بشكلٍ سلبي على البطاريّة وفق متحدّث باسم شركة Anker المنتجة لشاحن الهواتف.


ويقول السيّد كامبوس "الهواتف الذكيّة... ذكيّة، فهي تعرف متى يجب أن تتوقّف عن الشحن". إنّ الهواتف التي تعمل وفق نظامي تشغيل أندرويد وiOS مُجهّزة برقائق لحمايتها من امتصاص التيّار الكهربائي الإضافي حين تُشحن بشكلٍ كامل.

وتعمل معظم الهواتف الذكيّة وفق تكنولوجيا تسمح لبطاريتها باستقبال المزيد من التيّار الكهربائي وبسرعة. وأيضاً، تسمح التكنولوجيا بسحب الكهرباء إلى داخل البطاريّة لشحنها بسرعة.

وينصح السيد كامبوس بعدم شحن الهاتف طيلة المساء إلاّ إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون بتغيير هاتفهم كلّ فترة.

شارك على جوجل بلس

عن LebanonState

موقع لبناني منوع وشامل يهتم بكل ما يهم المتابعين من أخبار منوعة ومسلّية بالإضافة إلى آخر أخبار التكنولوجيا والفن والمرأة ليكون متابعنا على اطّلاع دائم بكل جديد.
    تعليقات بلوجر

0 comments:

إرسال تعليق